شبكة قنوات أبوظبي تقدم قنوات MBC HD كإضافة جديدة لباقتها المشفرة

 أبوظبي، في 19 ديسمبر 2011: أعلنت شبكة قنوات أبوظبي عن إضافة جديدة إلى المحتوى الذي تقدمه من خلال أجهزة استقبال أبوظبي الرياضية، لتقدم لمشاهديها سبع قنوات من قنوات مجموعة MBC HD العالية الوضوح. وتشكل هذه القنوات إضافة مكملة للمحتوى الذي تقدمه شبكة قنوات أبوظبي المشفرة لمشاهديها، وهي تصل إلى 18 قناة تغطي جوانب الرياضة والأفلام، والأفلام الوثائقية، والمسلسلات، والأخبار، والبرامج العائلية.

وسيتمكن المشتركون في باقة شبكة قنوات أبوظبي من الحصول على قنوات MBC1 وMBC2 وMBC4 وMBC  دراما وMBC Action وMBC MAX وقناة "العربية" بتقنية HD، دون أي تكلفة إضافية. وفي إطار هذه الاتفاقية، ستقدم MBC لمشاهديها المحتوى الحصري لأبوظبي الرياضية في ما يتعلق بمقتطفات من دوري باركليز الانكليزي الممتاز من خلال MBC1 و"العربية".

وفي هذا السياق قال مالكولم وول، الرئيس التنفيذي لأبوظبي للإعلام: "تعكس إتفاقيتنا مع مجموعة MBC إلتزامنا بتقديم أفضل محتوى بتقنية HD لكافة مشتركي شبكة قنوات أبوظبي، وفي جميع مجالات الترفيه التلفزيوني. والآن أصبح بإمكان جميع أفراد العائلة متابعة برامجهم المفضلة في مكان واحد من خلال أجهزة استقبال أبوظبي الرياضية."

ومن جهته أوضح سام بارنيت الرئيس التنفيذي لـ مجموعة MBC: "بأن تعاوننا مع شبكة قنوات أبوظبي يأتي ليؤكّد التزامنا بتوفير المحتوى الأفضل للمشاهد بأحدث تقنيات البثّ والصورة، وعلى اختلاف أنماط المشاهدة التلفزيونية سواء للقنوات المفتوحة أو المندرجة ضمن شبكات وباقات مشفرة."

وحول هذا التعاون، علق محمد ونداوي مدير التوزيع في مجموعة MBC: "تشكلّ إضافة باقة من قنوات MBC بخاصية البث فائق الجودة (HD) إلى شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية خطوة نوعية رائدة على طريق التحول باتجاه نظام البث HD في عموم منطقة الشرق الأوسط. وقد لاحظنا أن عملية التحول هذه، قد بدأت تأخذ مسارها التدريجي على نحوٍ أسرع مما توقعنا، ما يجعلنا اليوم أكثر تفاؤلاً بأن الإنتقال الكلي لنظام HD سيتم حتماً بسرعةٍ وزخمٍ أكبر."

وإضافة إلى قنوات MBC HD، سيتمكن المشتركون من متابعة المباريات الـ 380 في دوري باركليز الإنكليزي الممتاز، إلى جانب عدد من الأحداث الرياضية العالمية مثل الفورمولا 1 والمصارعة الحرة WWE وبطولات التنس الكبرى على 6 قنوات أبوظبي الرياضية HD، وبالإضافة إلى ذلك، محطات Fox Movies HD  وFox HD  وSky News HD  وNat Geo Wild HD  وNat Geo Adventure HD .