تشكيل إدارة جديدة لشؤون الخدمة العامة في "أبوظبي للإعلام " برئاسة محمد الحمادي

علنت "أبوظبي للإعلام" اليوم عن تأسيس دائره جديدة ستشرف على اعتماد اولويات الخدمة العامة وتنسيق الجهود المستهدفة عكس هذه الأولويات في المحتوى الإعلامي في أقسام الشركة ودوائرها المختلفة.

وستقوم دائرة شؤون الخدمة العامة الجديدة  بوضع آلية مؤسساتية تضمن تناغم التزامات  الخدمة العامة مع أولويات حكومة أبوظبي، وستحدد معايير أداء لقياس مدى تنفيذ أقسام الشركة للإلتزامات المتعلقة  بخدمة أهداف الخدمة العامة المقرره ومدى نجاحها في عكس هذه الأهداف في منتجها الإعلامي،.

وستمثل  دائرة الخدمة العامة أبوظبي للإعلام في التواصل مع الجهات الرسمية والحكومية من اجل التوافق على الأولويات وتقديم اقتراحات حول السبل الكفيلة بخدمة أهداف الخدمة العامة والخطوات المطلوبة لتحقيق ذلك بأعلى درجة من الفاعلية.

وسيتولى إدارة الدائرة الجديدة الزميل محمد الحمادي الذي  يعمل حاليا رئيساً لتحرير مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية، التى تصدرها أبوظبي للإعلام في إطار شراكة مع الجمعية الجغرافية الوطنية " ناشيونال جيوغرافيك "

وقال الرئيس التنفيذي لأبوظبي للإعلام أيمن الصفدي إن دائرة الخدمة العامة تمثل آلية مؤسساتية  لتنسيق أولويات الخدمة العامة في الشركة وعكسها في منتجها الإعلامي. وأشار إلى أن السيد محمد الحمادي سيتمكن بما يملكه من خبرة ومعرفة في الشأن العام وبآليات العمل في الشركة من قيادة الدائرة الجديدة باقتدار لتحقيق الاهداف المنشودة من إنشائها.


وسيتابع الحمادي عمله رئيساً لتحرير مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية  إلى حين تعيين رئيس تحرير جديد لها.

وكان الحمادي أسهم في العام 2010 في إطلاق المجلة ،التي تقدم للقراء في المنطقة فرصة الإطلاع على محتوى ناشيونال جيوغرافيك المميز.  ولاقت المجلة في نسختها العربية نجاحاً كبيراً وحققت انتشاراً واسعاً.


 إلى ذلك، قال الحمادي:  "أعتز بتكليفي بهذه المهمة، وأنا على يقين من قدرتنا على المساهمة بشكل فعال في  خدمة مجتمعنا من خلال تقديم محتوى إعلامي منافس يحاكي أولوية الدولة ويتفاعل مع قضاياها بشمولية وحرفية عالية."


وطور الحمادي مهاراته الصحفية  من خلال عمله في عدة مواقع شملت صحيفة الإتحاد حيث تدرّج في السلّم الوظيفي منذ بدأ عمله هناك في العام 1994 إلى أن شغل منصب رئيس قسم الأخبار المحلية والاقتصادية.  كما شغل الحمادي منصب مدير أعمال تنفيذي في الإمارات للإعلام، ثم مدير المطبوعات الجديدة في أبوظبي للإعلام عام 2007، وساهم في ترسيخ مكانة مطبوعات الشركة الناطقة بالعربية، صحيفة الإتحاد ومجلة "زهرة الخليج" ومجلة "ماجد" التي تعتبر من أهم المطبوعات العربية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ودولة الإمارات العربية المتحدة.


كما تولى عام 2010 منصب رئيس مكتب أبوظبي للإعلام في جدة في المملكة العربية السعودية.


والحمادي عضو مؤسس في منظمة القيادات العربية الشابة وجمعية الصحفيين بدولة الإمارات وفي الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب.