الأخبار 18 مارس 2018

تعرض قناة أبوظبي البرنامج الصباحي اليومي "صباح الدار" الذي يبث على الهواء مباشرة من الساعة 11 صباحاً إلى 12:30 ظهراً، من الأحد إلى الخميس ليقدم وجبة صباحية منوعة من الأخبار والفقرات الممتعة والتي تهم الأسرة العربية، وهي تتنوع ما بين الفقرات المباشرة والتقارير المصورة في جو من التفاعل المباشر المرئي المسموع والمكتوب مع المشاهد.

ويسعى البرنامج إلى تقديم محتوى يراعي التوجهات الاستراتيجية لأبوظبي للإعلام بحيث يركز على التنوع والانسجام مع كافة الأذواق والفئات العُمرية، مع التركيز على عناصر التثقيف والتوعية الاجتماعية والترفيه.

يضم البرنامج وهو من تقديم سها نويلاتي وراشد الشعالي.. مجموعة كبيرة من الفقرات بعضها يومي والآخر أسبوعي، كما تنقسم إلى فقرات مسجلة وتلفزيون الواقع. ومن الفقرات اليومية التي يضمها البرنامج: "أخبار الدار" التي تقدم جولة سريعة منتقاة لأهم الأخبار في الصحف المحلية، والأخبار العالمية التي تعنى بدولة الإمارات العربية المتحدة، و"خبر واتصال" وفيها يتم التركيز على أحد الأخبار اليومية وإجراء مداخلة هاتفية للحصول على زيد من التفاصيل، و"نشط في وسائل التواصل الاجتماعي" لاستعراض لأهم التغريدات للقيادة والشخصيات المهمة والمؤثرة والتي تتحدث عن إنجازات الإمارات، إلى جانب فواصل من مقولات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، و"موضوع الحلقة" وهو موضوع يتم طرحه كل يوم للمشاهدين للتفاعل معه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والهاتف.

ومن الفقرات الأسبوعية التي يتضمنها البرنامج وتقدم على الهواء مباشرة: صحتك بالدنيا (الجسد، العقل) التي تقدم مرتين في الأسبوع، الأولى مختصة بالأمراض العضوية، والثانية بالأمراض غير العضوية، و"زينة الحياة" وهي فقرة مخصصة للأطفال وكل ما يتعلق بهم، و"نادي الكتاب" وفيها يتم تناول أكثر الكتب مبيعاً في المكتبات، من خلال قراءه نقدية للمذيعين لكتاب واحد كل أسبوع، وإبداء رأيهما الشخصي فيه، وفقرة "مطبخنا غير" التي تقدم مرتين في الأسبوع، الأولى أطباق من جميع أنحاء العالم العربي، والأخرى مخصصة للحلويات وغيرها كثير.

ومن فقرات تلفزيون الواقع التي يقدمها "صباح الدار": فقرة "كن أذكى من طفلك" و"أخسر وزنك" و"غيرّ حياتك".

شارك هذا المحتوي