الأخبار 29 أبريل 2018

علي بن تميم: دعم الحدث يرسخ مكانة أصحاب الهمم في الإمارات ويحقق رؤية القيادة الحكيمة

 أعلنت أبوظبي للإعلام توقيع اتفاقية شراكة مع اللجنة المنظمة المحلية الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، والتي تشارك من خلالها في رعاية الحدث الرياضي الإنساني الأكبر في العالم، الذي سيقام في شهر مارس من العام 2019.

 جرى توقيع الاتفاقية بحضور معالي محمد عبدالله الجنيبي رئيس اللجنة العليا لاستضافة الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، وسعادة الدكتور علي بن تميم، مدير عام أبوظبي للإعلام، والسيد خلفان المزروعي، مدير عام الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 ، والمدراء التنفيذيين من مؤسسة أبوظبي للإعلام واللجنة المنظمة المحلية، وذلك في منصة أبوظبي للإعلام في معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

 وفي أعقاب توقيع مذكرة التفاهم، أكد سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام، أن دعم ورعاية هذا الحدث يسهم في ترسيخ مكانة أصحاب الهمم في دولة الإمارات، بما ينسجم مع رؤية القيادة الحكيمة وتوجيهاتها المستمرة، فضلاً عن كونها فرصة استراتيجية للترويج لأبوظبي على المستوى العالمي، وتسليط الضوء على إمكاناتها في استضافة الفعاليات العالمية، باعتبارها وجهة عالمية لمختلف الرياضات.

 وأشار سعادته إلى أن الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، هو واحد من أبرز الأحداث الرياضية العالمية الموجهة لأصحاب الهمم، وهو فرصة حقيقية لإبراز مهاراتهم وقدراتهم ومواهبهم، وهو ما يجب أن يراه الناس في كل مكان ليعرفوا قدرة الإنسان وإمكاناته العظيمة، وما يمكن أن يقدمه كل فرد يؤمن بما لديه من قدرة وإمكانات.

 وأضاف: "سنعمل من خلال تغطيتنا للحدث على توفير أفضل مستويات البث التقنية والفنية لتغطية حدث رياضي عالمي بهذا الحجم، وتوفير دورة برامجية تعطي دفعة معنوية قوية لأصحاب الهمم في الإمارات والمنطقة العربية، لما سيرونه من إمكانات وقدرات إنسانية رياضية رفيعة.

 

وستحصل قنوات أبوظبي الرياضية بموجب الاتفاقية على حقوق البث التلفزيوني الحصري لمنافسات الحدث المرتقب، إلى جانب تغطية مختلف الفعاليات الجانبية المصاحبة بشكل يعزز من مكانة أبوظبي بوصفها وجهة لاستضافة أكبر وأهم الفعاليات الرياضية التي تشهد حضوراً ومتابعة واسعة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

 وبالإضافة إلى ذلك، ستعمل أبوظبي للإعلام على توفير مساحات إعلانية خاصة لهذا الحدث، على مختلف منصاتها المقروءة والمرئية والمسموعة، وذلك بهدف الترويج للبطولة على نطاق واسع بما يرفع مستوى الاهتمام الجماهيري للمنافسات الأولمبية لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية.

 من جانبه، قال خلفان المزروعي مدير عام الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019: "نحن سعداء بهذا الزخم الكبير الذي تشهده حركة الأولمبياد الخاص تمهيداً لانطلاق الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، ولا شك أن أبوظيي للإعلام بما تملكه من خبرات وإمكانيات كبيرة في قطاع الإعلام، تمثل الشريك الأفضل للخروح بهذا الحدث في صورة تليق بمكانة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة على الساحة الدولية".

 هذا، وتقام الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. ويمثل الحدث فرصة نادرة لاستضافة ما يقارب 7000 رياضي، من الرياضيين الأسوياء وأصحاب الهمم، يمثلون أكثر من 170 دولة حول العالم، للاحتفاء بقيم التضامن والتآخي في العاصمة الإماراتية. كما يعتبر هذا الحدث الأكثر تضامناً وتكاملاً في تاريخ ألعاب الأولمبياد الخاص، وأكبر حدث مستقل تستضيفه دولة الإمارات، حيث سيشهد منافسات في 24 رياضة أولمبية تقام في 10 مواقع في مختلف أنحاء أبوظبي.

 يذكر أن هذه الاتفاقية تأتي في أعقاب نجاح أبوظبي للإعلام بتغطية ونقل فعاليات الأولمبياد الخاص الألعاب الإقليمية التاسعة أبوظبي 2018، التي جرى تنظيمها في أبوظبي خلال شهر مارس الماضي، حيث وفّرت خلالها نقلاً مباشراً طيلة 12 يوماً من المنافسات، إلى جانب البرامج التحليلية والمتابعة الإخبارية من كل مواقع الأولمبياد.

شارك هذا المحتوى