الأخبار 13 مايو 2018

أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام عن عرضها المسلسل الدرامي العربي "السهام المارقة" على قناة أبوظبي خلال شهر رمضان المبارك، والذي تدور أحداثه حول مدينة عربية جرى احتلالها من قبل مليشيات جماعة إرهابية اسمها "أرض الخلافة“، حيث تحاول شخصيات المسلسل التأقلم للعيش والنجاة تحت هذا الحكم الدموي المتطرف الخالي تماماً من مشاعر الرحمة والإنسانية.

يستعرض المسلسل الذي أنتجته أبوظبي للإعلام قصة المخرج والمراسل شريف الذي يؤدي دوره الفنان المصري هاني عادل حيث يلعب دوراً مقنعاً في انضمامه إلى الجماعة الإرهابية للحفاظ على حياته ومن ثم يهرب للحاق بزوجته وابنته. ومن جانبها تسعى زوجة شريف أم أبي" أن تكون أماً صالحة لأبنها وقائدة مطيعة ومنفذة للمعتقدات التي دأبت على إقناع نفسها بها.

ويسلط المسلسل الضوء على أحد أبرز قادة التنظيم "عمار" الذي يؤدي دوره الفنان شريف سلامة، حيث سيطر على تفكيره أفكار "أرض الخلافة"، ما أدى إلى وقوعه في صراع داخلي بين أصله الطيب وحبه لزوجته "حبيبة" الرافضة لأفكار الجماعة الإرهابية، والتي بدورها تدعم المقاومة إلى حين يتم الإمساك بها وقتلها لتكون لحظة تحول الأحداث في حياة "عمار" ويبدأ برؤية الأمور على حقيقتها.

كما يسلط المسلسل الضوء على المقاتل " طلحة" الذي يجسده الفنان وليد فواز الذي انضم للجماعة الإرهابية لإرضاء شهواته من خلال الزواج من أربع نساء وينتهي به الحال بمأساة. وتنجح الجارية المسيحية "مريم" وابنها "عمر" في الهروب من حالة العبودية التي تعيشها بإشهار إسلامها.

 ويكشف المسلسل ضعف الأفكار المليئة بالإجرام والكراهية التي بنيت على استغلال سوء الظروف التي يعيشها الأفراد بهدف تجنيدهم، حيث يتبدد هذا الإيمان سريعاً وسط الدموية الشديدة والإنسانية التي لا تتوافق إطلاقاً مع الإنسانية والرحمة ودين الإسلام، ليتعرف على كل من الأبطال ما يجب عليه الإيمان به حقاُ.

 ويضم المسلسل مجموعة متميزة من نجوم الوطن العربي، حيث شارك من مصر كل من الفانين شريف سلامة وشيري عادل وهاني عادل ووليد فواز، كما شارك من الوطن العربي كل من الفنانة التونسية عائشة بن أحمد والفنانة اللبنانية دايموند عبود، والفنان العراقي كامل إبراهيم مع ظهور خاص للفنان المصري محمد عدل والفنان السعودي هشام فقيه. وهو من تأليف الإخوة محمد وخالد وشيرين دياب، وهو من إخراج محمود كامل، ورؤية د. معز مسعود.

 وهو من انتاج أبوظبي للإعلام ومن تنفيذ شركة "أكاميديا بيكتشرز" وشركة "فيلم كلينك"

شارك هذا المحتوى