الأخبار 14 مايو 2018

أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، عن عرض مسلسل الدراما المصرية "مليكة" على شاشة قناة أبوظبي خلال شهر رمضان المبارك، ليضاف بذلك إلى المجموعة المتميزة من الأعمال الدرامية التي ستعرضها وستلقى متابعة واسعة من الجمهور خلال الموسم الرمضاني.

ويروي المسلسل الذي يتألف من 30 حلقة، قصة "مليكة "وبنت خالتها "أية"، اللتان تجمعهما صداقة قوية على الرغم من الاختلاف الكبير في شخصيتهما. إذ تمتلك "مليكة" شخصية رومانسية ومنطوية وهادئة الطباع، مثل أمها "ميرفت" وهي مخطوبة لصديق أخيها "لؤي" كما أنها المفضلة لأبيها "أكرم"، في حين أن "أية" مندفعة وهستيرية ومشاغبة، مثل أمها "فريدة"، وفقدت والدها منذ أن كانت طفلة وتسكن مع زوج أمها "باهر" وهو صديق "أكرم" الشخصية المغرورة وغير المتزنة.

وتبدأ أحداث المسلسل في ليلة زفاف إحدى الشخصيات السياسية الهامة، والذي يحضره عدد كبير من المسؤولين والأقارب، من بينهم عائلتا "مليكة" و"أية"، حيث كانتان من الصديقات المقربات للعروس، كما قامتا مع بعض صديقاتهما بارتداء نفس الفستان كونهن وصيفات العروس.

ويتعرض حفل الزفاف إلى تفجير كبير تقوم به إحدى المنظمات الإرهابية، لتتحول القاعة بعده إلى حطام، وهو ما ينجم عنه وفاة العديد من الحضور من بينهم "أية"، في حين ينقل المصابين إلى المستشفى وكانت من بينهم "مليكة" التي تعرف عليها شقيقها "شريف" من خلال القلادة ذات الشكل المميز التي كانت تضعها على عنقها بالرغم من التشوه الكبير الذي أصابها.

ويقرر "أكرم" و "ميرفت" والدا "مليكة" السفر إلى باريس لمعالجة ابنتهما، والخضوع لسلسلة من العمليات الجراحية لإعادة بناء واستعادة ملامح وجهها، والتي استغرقت ستة أشهر، إضافة إلى جلسات علاج نفسي وإدراكي لاستعادة ذاكرتها بعد أن أثرت عليها الحادثة، وذلك بالاستعانة بمهارات الدكتور "سعيد"، صديق أخيها "شريف" الذي سافر إلى "باريس" لمعالجتها.

وتمر "مليكة" بعد عودتها من العلاج بمرحلة عدم يقين، إذ تباغتها موجات غير منتظمة من الأحداث والمشاعر المتناقضة، حتى تبدأ في الشك بأنها "أية"، وليست "مليكة". وينصح الدكتور "سعيد" بتحليل حمضها نووي للتأكد من الأمر مما يحدث خلافات عائلية بين المؤيد والمعارض لهذا الفحص ولأسباب متعددة.

ويشارك في بطولة المسلسل مجموعة متميزة من الممثلين المصريين، من بينهم الممثلة دينا الشربيني، إلى جانب مصطفى فهمي، وهادي الجيار ورامز أمير وعمر السعيد ومحمد شاهين واية سماحة وأحمد العوضي وندى بسيوني وصفاء الطوخي وياسر علي ماهر ومجدي بدر وإسماعيل شرف . وهو من تأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج شريف إسماعيل.  

شارك هذا المحتوى