الأخبار 13 مايو 2018

أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام عن عرضها المسلسل الدرامي والكوميدي العالمي بنسخته العربية الأولى على الإطلاق "فريق الشريط الأحمر"، والذي ستبثه قناة أبوظبي خلال شهر رمضان المبارك، والذي يروي قصص الأمل والتفاؤل في مواجهة واقع صعب مليء بالتحديات.  

ويأتي عرض المسلسل ضمن مساعي أبوظبي للإعلام الرامية إلى توفير مجموعة من الأعمال الدرامية والمسلسلات المتميزة التي ترتقي بخيارات المشاهد العربي وتتماشى مع تطلعاته، حيث يحمل المسلسل رسالة إيجابية وملهمة حول مرض السرطان وسبل مواجهته، ويسلط الضوء على قصص المرضى والجهود الإنسانية التي تبذلها الجهات الخيرية والإنسانية التي تعاونت مع فريق العمل مثل جمعية أصدقاء المبادرة القومية لمرضى السرطان، ومؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357 في حي السيدة زينب بالقاهرة.

وجاء هذا الإنتاج الفني انسجاماً مع "عام زايد" وتكريماً للجهود الرامية إلى محاربة مرض السرطان، عبر تسليط الضوء على مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357 باعتباره صرحاً إنسانياً كان المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" أول المتبرعين له عند إنشائه وخلال تجهيزه.

وسيجري تحويل قيمة العرض الأول من المسلسل على شكل مساهمة مادية إلى المستشفى لدعم جهودها المستمرة في محاربة مرض السرطان ومساعدة المرضى على الشفاء من هذا المرض.

وتدور أحداث المسلسل ضمن مستشفى 57357 في قالب درامي لا يخلو من روح الفكاهة والتفاؤل، ويروي على مدى 30 حلقة قصة مجموعة من المراهقين المرضى تتراوح أعمارهم بين 10 و15 عاماً، والذي أوقعتهم محنهم في تجربة حياة صعبة يواجهون فيها مرض السرطان، حيث يتحدون فيها أنفسهم والمرض وتتأرجح فيها حالاتهم بين اليأس والأمل.

ويرمز الشريط الأحمر إلى الرابط الإنساني الذي يجمع هؤلاء الشباب، حيث يعكس المسلسل ترابط وإيجابية هؤلاء المراهقين خلافاً للمتوقع، حيث يعيشون حياتهم بأمل وتطلع للمستقبل بتفاؤل وتحدي على الرغم من حالتهم الميؤوس منها طبياً.  

ويشار إلى أن مسلسل "فريق الشريط الأحمر" جرى إنتاجه عالمياً في أكثر من 10 دول، من بينها إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والبيرو وفرنسا وهولندا وألمانيا وإيطاليا، وهو يُعد من أقوى المسلسلات الدرامية العالمية التي شارك في إنتاجها المخرج العالمي ستيفن سبيلبرغ. وحصل المسلسل على العديد من الجوائز العالمية وفي القارة الأوروبية كأفضل مسلسل درامي في فئته.

ويضم المسلسل مجموعة متميزة من الممثلين المصريين، من بينهم أحمد فهمي ونشوى مصطفى ومحمود مسعود وأحمد ماجد وولاء الشريف وأحمد هلال وسالي شاهين وأحمد خالد، و ونور إيهاب يوسف حسام ومعز نبيل. وهو من اخراج محمد جمعة.

شارك هذا المحتوي