الأخبار 3 أكتوبر 2018

 كشفت قناة "أبوظبي" التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي عن تفاصيل دورتها البرامجية الجديدة لشهر أكتوبر 2018، والتي تضم 12 برنامجاً متنوعاً تشمل المواضيع الاجتماعية والثقافية والسياسية الهادفة، إلى جانب أعمال درامية متميزة.

 

تعكس مجموعة البرامج والأعمال الدرامية توجه القناة نحو تقديم محتوىً تفاعلي وهادف، يلبي اهتمامات كافة شرائح جمهور المتابعين على مستوى المنطقة، ويلبي رغباتهم وأذواقهم على اختلافها.

 

بهذا الصدد، قال عبدالرحمن عوض الحارثي المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام: "إن هذه الدورة البرامجية الجديدة تؤكد مواصلتنا العمل في إطار نهجنا الاستراتيجي الهادف الذي يركز على التميز في المحتوى الترفيهي الراقي، وفي سبيل تلبية احتياجات الجمهور باختلاف تفضيلاتهم واهتماماتهم".

 

وأوضح الحارثي: "راعت قناة أبوظبي من خلال مجموعة برامجها الجديدة أهمية المساهمة في تحقيق معايير التنمية الاجتماعية عبر تقديم إنتاجات حديثة ومتنوعة، ما يضعنا على رأس قائمة القنوات التلفزيونية العربية المسؤولة عن بناء مجتمع واعٍ ومثقف، إلى جانب توفير خيارات جديدة تتضمن مسلسلات متميزة".

 

برامج جديدة ومتميزة

 تعرض قناة "أبوظبي" في دورتها الجديدة مجموعة متنوعة من البرامج التلفزيونية الاجتماعية والترفيهية والتفاعلية التي تناسب كافة أطياف المجتمع والمدفوعة بالمحتوى الهادف الذي يجذب أفراد العائلة بمختلف اهتماماتهم ويلبي تطلعاتهم، من بينها برنامج "مكتبات وأسرار" الذي يسلط الضوء على أهم المكتبات القديمة والجديدة في العالم، مستعرضاً أهم الملامح الثقافية والحياتية للمدن التي تزورها أسرار الأنصاري مقدمة البرنامج.

 

من جانب آخر، يقدم المذيع الدكتور محمد قاسم الموسم الأول من برنامج "العالمون"، الذي يناقش في نصف ساعة طبيعة الكون وما يضمه من كواكب ونجوم ومجرات، حيث يجمع البرنامج تراكم الخبرات التي قدمتها البشرية منذ أكثر من 400 عام في هذا المجال، ويضعها بين يدي المشاهدين.

 

كما تعرض القناة برنامج "فضاءات مغربية" الذي يقدمه الإعلامي سعود الكعبي، والذي يتحدث عن مملكة المغرب باعتبارها وجهة سياحية متميزة، وأرضاً للثقافة والتقاليد والطعام والموسيقى والفن والعمارة والحرف اليدوية، إضافة إلى البرنامج الوثائقي "وجوه المدينة" الذي يتناول قصصاً ملهمةً لشخصيات عربية ناجحة في عدة دول غربية، وكيف استطاعوا التأثير وتعزيز حضور القيم العربية في تلك المدن.

 

وتتضمن الدورة الجديدة البرنامج الوثائقي السياسي الأسبوعي "الخديعة" ، والذي يضم فقرات مختلفة عن فكر التنظيمات المتطرفة مثل رؤيتهم للمرأة والفنون والأعمال والسياسة والعائلة، في جو علمي واقعي وبلغة إعلامية جديدة خارج إطار الشكل التقليدي المعروف للبرامج الحوارية. ويعتمد البرنامج الذي تقدمه الإعلامية زينة يازجي على إشراك المرأة كعنصر أساسي في الحوارات.

 

يطل برنامج الموضة "Blogger Style" ليقدم في كل حلقة جولة متميزة حول أحدث صيحات الموضة والأزياء والأناقة. ويتميز البرنامج الذي تقدمه المذيعة لارا منيف، بأسلوب جديد من الناحية الإخراجية، حيث يحاكي أسلوب المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي.

 

تخصص القناة لمتابعيها من النساء البرنامج الواقعي "The Influencers"، الذي يرافق كل من ثريا شوقي، ومرمر الهلالي، ومثايل العلي، وياسمين الدخيل، في مشوار حياتهن ويستعرض المواقف والمفارقات التي يمررن بها بأسلوب برامج تلفزيون الواقع، حيث سيتناولن العديد من مواضيع الحياة والمجتمع التي تخص المرأة، ودورها الاجتماعي.

 

كما يقدم الفنان ظافر العابدين البرنامج الترفيهي الفني "يوم في العمر" الذي يستضيف من خلاله فنان آخر، بهدف التعرف عليه بصورة أقرب ويكشف جوانب جديدة في شخصيته، كما يقومان في رحلة سياحة أو مغامرة خاصة بحيث يقضي ظافر يوم كامل بضيافة الفنان أو الشخصية البارزة يقربنا فيه أكثر من حياة المضيف الخاصة.

 

مواسم جديدة لبرامج قناة "أبوظبي"

 سيكون متابعي القناة على موعد مع البرنامج الترفيهي "قعدة رجالة" الذي يقدمه كل من الفنانين باسل خياط وأحمد فهمي وكريم فهمي، ويتبادلون إدارة الحلقات من خلال تقمص شخصيات مختلفة تناسب موضوع الحلقة، إضافة إلى البرنامج الموسيقي "عازفات" الذي يبحث عن العازفات من بلدان مختلفة ليروي قصصهن ويسلط الضوء على نوع مختلف من أنواع الموسيقى.

 

من المقرر أن تعرض القناة الموسم الثاني من برنامج "Swipe & Click" الشبابي الذي يعنى بأحدث إصدارات التكنولوجيا، ويستعرض مواضيع عدة من بينها آخر الاختراعات، والذكاء الاصطناعي والهوايات، حيث يقدمه كل من عبدالله الغامدي وسنثيا خليفة، إلى جانب "برنامج أكسجين" من تقديم الدكتور جمال الكعبي، والذي يقدم مواضيع مهمة ومفيدة من خلال هذا الموسم الجديد، بالإضافة إلى مجموعة من البرامج العالمية المنوعة التي تعنى بجميع نواحي الحياة من تصاميم وديكور وحدائق وطبخ وفنون وأسرة.

 

"حدوتة حب" في عرض أول

 تقدم قناة أبوظبي لجمهورها العرض الأول والحصري للدراما الاجتماعية "حدوتة حب"، الذي تعرضه في ستة أجزاء تروي كل منها قصة حب مختلفة، بإطار تشويقي ويجسد بعضاً من المفارقات التي نصادفها بحياتنا اليومية.

 

ويشارك في بطولة المسلسل مجموعة من ألمع نجوم الدراما العربية من بينهم سيرين عبد النور، ونادين الراسي، وايميه صياح، وباميلا الكيك، وجيني اسبر، وميرفا القاضي، وطوني عيسى، وهو من تأليف رافي وهبي ويشارك في إخراجه كل من فيليب أسمر، سيف الشيخ نجيب، أسامة الحمد، وائل أبو شعر

 

أعمال خليجية متجددة

 من المقرر أن تعرض القناة عدداً من المسلسلات والأعمال الخليجية التي لاقت نسبة متابعة عالية، منها "عطر الروح" من بطولة هدى حسين، وحسين المنصور، وعبدالمحسن النمر، بالإضافة إلى مسلسل "المواجهة" الذي يأتي من بطولة حسين المنصور، وشجون، ومحمد العلوي.

 

النشرات والبرامج الإخبارية

 تتضمن الدورة البرامجية لقناة "أبوظبي" نشرات "علوم الدار" و"الاقتصاد" التي تستعرض آخر الأخبار والتطورات داخل دولة الإمارات، بأقسامها المحلية والسياسية، والرياضية والاقتصادية، والفنية وحالة الطقس، إلى جانب قراءة أبرز التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تقدم نشرة "التاسعة من العاصمة" عرضاً إخبارياً لآخر المستجدات على الساحتين العربية والعالمية وتتضمن مقابلات تلفزيونية مع معنيين من مسؤولين ومحللين سياسيين، فضلاً عن تحليل أهم المواضيع فيها.

 

كما تواصل القناة عرض البرامج السياسية والتحليلية المتخصصة بالشأن اليمني، والتي تشمل "اليمن في أسبوع"، و"عين على اليمن"، إضافة إلى برنامج "35 دقيقة" الذي يتناول أهم وآخر المستجدات على الساحة السياسية المحلية والاقليمية من خلال مجموعة من التقارير الحصرية، إلى جانب أبرز ما تتطرق له الصحف المحلية والعربية والأجنبية ووسائل التواصل الاجتماعي.  

شارك هذا المحتوي