الأخبار 9 أبريل 2019

 

تصدر ماجد عددها القادم رقم 2094 ،بعنوان "صحتي مسؤوليتي " والذي يتزامن مع احتفال العالم بيوم الصحة الذي صادف 7 إبريل، والذي يهدف بالتوعية بقضية تتعلق بحماية البشر من خطر يهدد حياتهم ، من خلال عدداً من القصص والموضوعات التي تتعلق بالصحة من حيث انها  نعمة لا بد أن يكون الاهتمام بها ممارسة يومية.

 

في هذا العدد يصطحب ماجد أصدقائة  في رحلة الى الجزائر للتعرف على جسر قسنطينة العملاق والذي يعرف ايضا بجسر "صالح باي" وجسر الاستقلال اكبر جسور مدينة قسنطينة الجزائرية للتعرف على تاريخ انشائه وارتفاعة.

 

كما نتعرف على " 10 حقائق" منهم ان العاصمة اليابانية طوكيو هي أكبر مدن العالم من حيث عدد السكان حيث يبلغ نحو 38 مليون نسمة  ، وان درجة الحرارة على سطح الارض تصل نهارا الى 27 درجة مئوية وفي الليل الى 127- درجة مئوية ، وأن أول دورة من بطولة كأس العالم لكرة القدم أقيمت في العام 1930 في الأورغواي . وغيرها من الحقائق.

 

تتناول صفحة أصل الأشياء إنشاء منظمة الصحة العالمية ،بداية تأسيسها  في 7 إبريل ،والهدف من إنشائها وشكل الشعار الخاص بالمنظمة ومقر المنظمة.

 

وتقص الجدة ضبية في خروفتها التي تتناول قصة ام "الكرية وليف"، عن امرأة مخيفة تعيش بين النخيل ومن يراها عن بعد يظنها نخلة ولذلك اسماها الناس بهذا الاسم من فرط شبهها بالنخلة.

 

يساعد ماجد سفير التسامج صديقهم الأصم لتخطي مشكلته وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة،  والتي قررت بمناسبة عام التسامح من زراعة القواقع لغير المقتدرين كي يستعيدوا حاسم السمع وذلك مجاناً لكل من يحيا على ارض التسامح من مواطن ومقيم.

 

اما سينما الأطفال لهذا الاسبوع فتعرض فيلم "COCO" الذي يعلم الأصرار على تحقيق الحلم والتسامح والوفاء، والذي  يعد من أفضل أفلام الأنيميشن في التاريخ ،والحاصل على جائزة ال أوسكار لأفضل فيلم انيميشن في العالم 2017 بالإضافة الى عشرات الجوائز والترشيحات الأخرى.

 

تدور قصة الفيم حول الصبي ميغيل الذي يحب الموسيقى لكن أفراد عائلته يعارضون ميوله، ويمنعونه من ممارسة شغفه، والسبب في ذلك يعود إلى كرههم المتوارث للموسيقى بعد أن هجر أحد أجداد ميغيل العائلة ليتفرغ لعالم العزف والغناء فيحاول بكل السبل ان يحقق حلمه.

 

ويركز فطين، هذا الاسبوع على اهمية نقل الثقافة الصحية الصحيحة بتطبيق الأفكار الأفكار  والسلوكيات الصحيحة لرفع مستوى الوعي الصحي والوقاية من الامراض ومحاربة العادات الخاطئة التي تؤدي الى انتشار الامراض.

 

عالم سالم يتناول البديل الصحي ، لبعض المشروبات المضرة بالصحة والتي تسبب فقدان الشهية وتستنزف الكالسيوم من العظام فتصبح هشة وتؤدي الى مشاكل في الهظم كما انها تسبب السمنة.

 

شارك هذا المحتوى