الأخبار 9 أبريل 2019

 

أعلنت أبوظبي للإعلام عن توقيع اتفاقية مع منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك لتحديد أطر التعاون الثنائي بين الجانبين في مجال نشر المحتوى الذي توفره شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي على المنصة العالمية الشهيرة، بما ينسجم مع مستهدفاتها الاستراتيجية والرامية للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور.

 

جاء ذلك خلال فعالية "تويتر فرونتس" التي تٌقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، حيث ستوفر "تويتر" من خلال هذه الاتفاقية الآلية لنشر محتوى الشبكة من الأخبار السياسية والاقتصادية والرياضية المحلية والعالمية إلى البث الحي والبرامج الترفيهية والثقافية المتنوعة، إلى جانب تمكين الشركات من الإعلان عن منتجاتهم وخدماتهم على هذا المحتوى، خاصة خلال الفترات الهامة مثل شهر رمضان المبارك والبرامج الحوارية والترفيهية وغيرها في الطبخ والرياضة.

 

وأكد سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام، إن هذه الشراكة تدعم جهود الشركة نحو مواكبة التطور الذي يشهده الإعلام الرقمي بشكل عام ومنصات التواصل الاجتماعي بشكل خاص، إلى جانب توجهات الجمهور المتزايدة نحو هذه المواقع والمنصات للحصول على المعلومة والاطلاع على آخر المستجدات الحاصلة حول العالم.

 

وأشار سعادة الدكتور علي بن تميم إلى أن هذه الاتفاقية ستعزز من حضور أبوظبي للإعلام ومحتوى المنصات التابعة لها في العالم الرقمي، وبالتالي تحقيق مستهدفاتها الرامية إلى توفير المحتوى الهادف والمتنوع ونشره على أكبر نطاق واسع بما يلبي تطلعات الجمهور وتفضيلاتهم، ويرسخ من مكانة الشركة الريادية بوصفها واحدة من أهم المؤسسات الإعلامية العريقة على مستوى المنطقة والعالم.

 

قال ثيو لوك، رئيس شراكات المحتوى في تويتر لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "يشكل تزايد استهلاك الفيديو وزيادة عدد المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكثر مجالات النمو في تويتر، حيث أظهرت أبحاث جديدة أن 72 % من مستخدمي تويتر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعتبرون المنصة كأحد مصادرهم الرئيسية لمحتوى الفيديو على الإنترنت، ونحن متحمسون لتقديم محتوى فيديو المميز والجذاب لأبوظبي للإعلام، للجمهور والمُعلنين على المنصة خاصة قبل أحد أهم الأشهر وهو شهر رمضان المبارك".

 

يذكر أن هذه الاتفاقية تجمع بين المحتوى الإعلامي المتميز التي تنتجه أبوظبي للإعلام مع قدرات التواصل الكبيرة التي توفرها منصة "تويتر"، وهي تأتي استكمالاً لمنظومة الخدمات الإعلامية التي توفرها أبوظبي للإعلام التي تهدف إلى استعراض المحتوى بشكل متنوع وبأساليب مبتكرة تجذب المزيد من المتابعين وإيصال المعلومة بأسرع وقت ممكن.

 

شارك هذا المحتوى