الأخبار 30 يوليو 2019

تحت عنوان " كُن صديقي" تحتفي مجلة ماجد في عددها المقبل 2110 بالصداقة لكونها ثروة لا تقدر بثمن، ولكونها قيمة إنسانية وأخلاقية مهمة في حياة الإنسان وتقوم على مبدأ الإحترام المتبادل و الصدق والمودة.

سيتجول قراء مجلة ماجد في صفحة "بصحبة ماجد" الى معبد أبوسمبل لتعرفهم على هذه المنطقة الأثرية المصرية الشهيرة، والتي تضم معبد رمسيس الثاني، أحد أروع معابد مصر القديمة وعلى مقربه منه معبد زوجته نفرتاري المعروف بالمعبد الصغير.

وتزامنا مع موسم الحج، يعرّف "فطين " أصدقائه على الحج ومواقيته وأركانه من الوقوف بعرفة والطواف حول الكعبة والسعي والمبيت بمزدلفة ومنى ورمي الجمرات، فضلاً عن أهمية شهر ذي الحجة للمسلم حيث تكتسب فيه الأعمال ثواباً عظيماً.

سيتعرف أصدقاء ماجد في باب " أصل الأشياء"  على مراحل تطور الحاسب الآلي وأنواعه، ابتداء من اختراع العداد عام 3000 ق.م، وصولاً الى الحاسب الشخصي.  وعبر باب " سفير التسامح" تواصل "ماجد " مد جسر الأمل بمبادرة مختلفة خارج حدود دولة الإمارات في عام التسامح، مهمتها نشر السعادة والسرور بلا مقابل مع فريق من المتطوعين.

يتطرق باب "سينما الأطفال" الحديث عن "الرجل الوطواط" بوصفه شخصية مختلفة وغير مسبوقة، فهو هنا مغرور ومضحك ويزعم أنه لا يحتاج إلى مساعدة أحد، لكنه مع الوقت يتعلم أنه لا بد من التعاون وتوحيد القوى مع الآخرين لهزيمة الشر.

وتواصل أمونه المزيونة في العدد الجديد رواية قصة حياتها من خلال كتابة مذكراتها، إضافة إلى حكايات شعرية من أشعار محمد جمال عمرو بعنوان "الغُرابُ المُلوّن" و التي يمكن للقراء الاستماع إليها من خلال الـ"كيور آر"  بصوت شهرزان اللمداني، فيما تقوم "كراملة" بتعليم أصدقائها الأطفال ضرورة الاهتمام بالمظهر الخارجي، من ملابس نظيفة مرتبة ومشي معتدل وأكتاف مستقيمة، حيث انها اول الانطباعات التي يأخذها الأخرون عنهم.

وفي "عالم سالم" لهذا الأسبوع يقرر سالم مشاركة أخته ميسون في ممارسة الركض واللعب وارتداء الحذاء الرياضي للاستمتاع  بالتمارين الرياضية، كي يشعر بالراحة ولا تتعرض قدماه للأذى.

شارك هذا المحتوى