الأخبار 6 أغسطس 2019

 تصدر مجلة ماجد في عددها 2111 وهي تتلون بعبارات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ضمن أجواء مليئة بالفرح و البهجة تجمع بين الكبار والصغار  لتبث روح المودة و الرحمة بين الناس.

ضمن الجولات التي خصصها ماجد لأصدقاءه في هذا العدد كانت أولها إلى حديقة الزهور أو ما تسمى بحديقة دبي المعجزة، فهو معلم سياحي مشهور حاز على عدد كبير من الأرقام القياسية وانضم إلى موسوعة غينيس لأكثر من مرة، وكانت تلك في :  أكبر مجسم طائرة زهور في العالم، و أكبر حائط الزهور، ومجسم ميكي ماوس الضخم ، فضلاً عن أن الحديقة ذاتها هي أكبر حديقة للزهور الطبيعية في العالم.

تستعرض صفحة سينما الأطفال فيلم " ملك الغابة" الذي أعادت إنتاجه شركة ديزني بعد 25 عاما  بحلة جديدة ومثيرة ، اذ تدور قصته في مملكة السهول والأدغال حيث يولد الشبل سيمبا ابن الأسد الملك موفانسا، يبدأ هذا الأخير بتهيئة ابنه ليكون ملكا في المستقبل، يحمل الفيلم قيم الحكمة و الشجاعة و مواجهة التحديات دون الاستسلام . 

تقدم "كراملة" نصائحها للقراء بأن لا يجعلوا قلوبهم معلقة بالماديات على نحو يصبح الإكثار منها غاية طموحاتهم، وفي "عالم سالم "يستعرض صديق الأطفال سالم هوايته في جمع الطوابع المميزة الفريدة والتي تحتوي  على أهم المعالم السياحية والأماكن الأثرية في البلاد بالإضافة الى رسوم لشخصيات أثّرت في العالم.

تتناول صفحة أصل الأشياء في هذا العدد مراحل اختراع الهاتف عام 1876 بعد أن سيطرت فكرة نقل الأصوات عبر الأسلاك على العالم الأسكتلندي غراهام بيل وتوصل مع مساعده توماس واطسون الى اختراع جهاز يحول النبضات الكهربائية الى صوت مسموع، كما أنها تطرقت للحديث عن مراحل تطور الهاتف من الخشبي ثم العمومي الى هاتف السمعدان ، فالهاتف الدوار، إلى الهاتف ذي الأزرار الى عام 1980 حيث اخترع الهاتف اللاسلكي.

ولا يغيب عن العدد الجديد من صفحاته الثابتة، صفحة الشعر التي تحمل عنوان "في الأضحى" للشاعر محمد جمال عمرو  وتتناول بهجة العيد والتي يمكن للقراء الاستماع إليها من خلال الـ"كيور آر" بصوت شهرزان اللمداني، إضافة إلى قصة بعنوان "مذاق العيد"، يكتبها مجدي مصطفى.

 

شارك هذا المحتوى