الأخبار 8 سبتمبر 2019

 

شهدت مُسابقة "لحظات" للتصوير الفوتوغرافي التي تُنظمها ناشونال جيوغرافيك أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام بالتعاون مع شركة المراعي تفاعلًا كبيرًا من المصورين الشباب في العالم العربي، حيث وصل عدد المُشاركين في المُسابقة إلى أكثر من 50 ألف مُشترك وذلك قبل أن تُغلق أبواب الاشتراك في المُسابقة يوم 28 أغسطس الحالي. 

تُعد مُسابقة لحظات واحدة من أكبر مسابقات التصوير الفوتوغرافي وأكثرها شعبية في المنطقة حيث توفر للمواهب منصة لعرض أعمالهم كما تُتيح لهم فرصة فريدة من خبراء ناشونال جيوغرافيك في رحلة استثنائية للاستكشاف والتصوير.

انطلقت مُسابقة لحظات 2019 تحت شعار "أسواق"، لتتيح للمصورين فرصة تقديم مجموعة واسعة من الصور الفوتوغرافية التي تعكس تلاحم مجتمعنا العربي وثقافتنا الغنية وتراثنا النابض بالحياة حيث تعتبر الأسواق جزءًا لا يتجزأ من النسيج الثقافي في الشرق الأوسط  منذ فجر التاريخ.


شارك الألاف من المصورين العرب في النسخة التاسعة من مُسابقة "لحظات" بفئتيها للكبار والناشئين والأطفال كما شهدت مُسابقة هذا العام مُشاركة كبيرة من الخليج وشمال افريقيا حيث خط مصورو الإمارات العربية المُتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والجزائر الأنظار بلقطاتهم المُتميزة.


ستعلن لجنة التحكيم المكونة من محمد مُحيسن، مصور ناشونال جيوغرافيك الحائز جائزة بوليتزر مرتين والسيد حُسام عبد القادر، الرئيس التنفيذي للتسويق المؤسسي بشركة المراعي القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة هذا العام خلال أسابيع قليلة.

يحصل الفائز بالمسابقة فئة الكبار على رحلة تصويرية مع ناشونال جيوغرافيك بقيمة 10 ألاف دولار ومُعدات تصوير تبلغ قيمتها 5000 دولار فضلًا عن نشر صورته في مجلة ناشونال جيوغرافيك عربية بينما يحصل الفائز في المسابقة في فئة الأطفال على مُعدات تصوير تبلغ قيمتها 5000 دولار.

شارك هذا المحتوى