الأخبار 1 أكتوبر 2019

أعلنت ناشونال جيوغرافيك أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام عن إطلاق برنامج "في الصورة"  بالتعاون مع نيكون على قناة ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي، وهو أول برنامج واقعي مُصمم خصيصًا لدعم ورعاية الأطفال الموهوبين الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 13 سنة في مجال التصوير الفوتوغرافي.

يوثق العمل محلي الإنتاج رحلة المنافسة التي يخوضها سبعة مصورين صغار من جنسيات عربية مُختلفة في دبي للفوز بلقب أفضل مصور وذلك في إطار تعليمي ترفيهي واقعي ومُثير لاهتمام الأطفال.

يعكس البرنامج رؤية ناشونال جيوغرافيك أبوظبي ونيكون المُشتركة والتزامهم بتعزيز وتنمية المصورين الشباب العرب في جميع أنحاء المنطقة
وهو التطور الطبيعي لبرنامج "أنا مصور ناشونال جيوغرافيك" الذي أطلقته ناشونال جيوغرافيك أبوظبي ونيكون منذ سنوات وحقق نجاحًا كبيرًا في أوساط الشباب.

 ويتكون "في الصورة" من ست حلقات تمتد الحلقة الواحدة إلى 22 دقيقة حيث تبدأ المنافسة ببرنامج تدريبي مكثف من مدرسة "نيكون" للتصوير، لإعداد المشاركين وتعريفهم بفنون التقاط الصور، وصولاً إلى مرحلة تحدي التقاط الصور بالمعايير التي تحددها لجنة التحكيم.

 يتم احتساب النقاط لكُل مُتسابق على حسب درجة تطابق صورته مع المعايير الموضوعة وتشهد الحلقة الأخيرة عرض النتائج النهائية ومن ثم الإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى وهي معدات تصوير مُقدمة من نيكون شريك ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي في هذه السلسلة الرائدة.

أخرج الإماراتي عمر بطي البرنامج الذي يُبث الآن على قناة ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي في تمام الساعة الخامسة مساءًا بتوقيت الإمارات ، الرابعة مساءًا بتوقيت السعودية كما تعرض الحلقات في بث مُباشر على قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي على اليوتيوب.

استفاد المتسابقون بشكل كبير من شراكة ناشونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي و نيكون حيث أُتيحت لهم فرصة التعلم من قبل خبراء مدرسة نيكون في الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى توجيهات لجنة التحكيم.

شارك هذا المحتوى