الأخبار 17 مارس 2020

تستمر إذاعة "ستار اف ام" إحدى إذاعات شبكة أبوظبي الإذاعية التابعة لأبوظبي للإعلام في تقديم عدد من البرامج المتنوعة في دورتها البرامجية الجديدة، سواء البرامج اليومية المعتادة التي لاقت استحسان المستمعين أو البرامج الجديدة اليومية والأسبوعية .

ومن بين البرامج اليومية الجديدة التي تقدمها الإذاعة برنامج "سالو إمارات"، وهو برنامج باللغة الفرنسية يتناول الثقافة والتاريخ والفنون الفرنسية بكافة أشكالها، كما يستعرض التاريخ والتراث الإماراتي وأهم الأنشطة والفعاليات ومحطات التنمية والتطور في الإمارات بعيون فرنسية. البرنامج يبث من الأحد إلى الخميس في الساعة الثامنة مساء.

كما تستمر الإذاعة في تقديم برامجها اليومية المعتادة مثل " صباحو" الذي تقدمة رانيا يونس وحسان الشيخ، والذي يقدم وجبة معلوماتية صباحية بطريقة خفيفة وبطابع حيوي يبعث التفاؤل والسعادة وذلك من الساعة السابعة الى العاشرة من الأحد إلى الخميس.  

يناقش البرنامج عدداً من القضايا الصحية والاجتماعية والأسرية، بالإضافة لمجموعة من الفقرات المتعلقة بالحياة اليومية مثل حالة الطقس وحركة المرور، ومطالعة سريعة وموجزة لأبرز ما جاء في الصحافة المحلية والعالمية، وكذلك أهم الأخبار وفقرتي  "التكنولوجيا اليوم" و"اختراعات"، وفقرة  بعنوان "من القلب" التي تتناول قصص النجاح والقصص الملهمة، وتعرّف المستمعين على أبرز المواضيع  المتداولة على  وسائل التواصل الاجتماعي من أخبار وأحداث وفعاليات وأنشطة وتقارير. كما يستمر البرنامج الغنائي "فنون افترنون"، الذي يقدمه أحمد نصر ومروى معاذ في البث من الأحد إلى الخميس من  الساعة الواحدة إلى الثالثة ظهراً، في بث فقراته المعتادة بالإضافة إلى فقرات جديدة ومنها فقرة "خبر على السريع" من إعداد وتقديم نادية بركات والتي تتناول أخباراً فنية  منوعة، وفقرة "كلمة" المستمدة من  كتاب أو أغنية أو مثل شعبي أو فيلم أو مسرحية، وفقرة "الذكريات" المستمرة  والتي تعرض في يوم الخميس  ذكريات كوميدية بأسلوب بسيط ومفرح، وفقرة "الموال العربي" الذي يستعرض كلمات موال عربي وجمال الأداء و قدرات الفنانين الذين يجيدون هذا النوع من الإبداع المبني? على الارتجال، وفقرة "Listener’s Playlist"حيث  يقوم أحد المستمعين في كل حلقه بتقديم قائمة أغانٍ خاصة به، وتكون عبارة عن 3 أغاني من إختياره، ويدور نقاش قصير بينه وبين المذيع عن أسباب اختياره لهذه الأغاني.

كما يطل البرنامج اليومي التفاعلي الترفيهي "لا يف ات فايف" على المستمعين من الأحد الى الخميس في الساعة الخامسة عصراً، ويهدف لتلبية أذواق كافة الشرائح العمرية، وهو من تقديم فاروق درزي وإيلي دابلي، ويشمل البرنامج مسابقات وأخباراً  فنية ولقاءات مع كافة النجوم العرب والعالميين، وإضاءات على كل الأحداث المحلية الوطنية والإجتماعية والفنية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، بالإضافة إلى إبراز المواهب لتصبح نجوم المستقبل وكل ما هو جديد،. وبث الأغاني العربية والغربية على الهواء. كما يقدّم  البرنامج فقرات معتادة وجديدة  مثل فقرة "ميموريال" التي تسلط الضوء على فنان عربي أو أجنبي وسيرته الذاتية، وفقرة "اضحك فور فري" التي تبث مقطعاً كوميدياً من مسرحية أو برنامج ، وفقرة "حنينك" التي تتناول قصة أغنية وتاريخها وتحليل الكلمه واللحن، وفقرة "أغاني حب" التي يتم فيها  اختيار أغنيه  يؤديها المذيع بصوته.ما تقدم الإذاعة عدداً من البرامج الأسبوعية الجديدة منها برنامج "ستار تاور" الذي تقدمه غريس قبيلي يوم السبت في السابعة مساءً، وهو برنامج  أسبوعي شبابي ترفيهي يتضمن ثلاث فقرات هي  فقرة "توب 5 " لأحدث الأغاني حسب تصويت المستمعين، وأاهم الأفلام السينمائية العربية والعالمية، بالإضافة لأشهر الهاشتاقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن البرامج الجديدة أيضاً برنامج "ستار ويكند" من تقديم غريس قبيلي كل جمعة في السابعة مساءً، وهو برنامج أسبوعي شبابي ترفيهي يسلط الضوء على أهم الفعاليات والأنشطة التي تقام في الإمارات، ويقدم  فقرات متنوعة منها ما يتناول الفعاليات والمهرجانات وفقرة سياحية تعرض أبرز  المعالم السياحية في الإمارات، وفقرة فلكية من تقديم الباحث الفلكي مجد غانم، تتحدث عن الأحداث الفلكية لكل برج سواء فيما يخص العلاقات الأسرية الناجحة، أو التعامل مع التحديات وغيرها.

ولعشاق البرامج الرياضية تبث الإذاعة البرنامج الرياضي المباشر "سبورت آكشن" كل سبت من  الخامسة إلى السادسة والنصف مساءً، ويشمل البرنامج الذي يقدمه مهدي سليمان عدة فقرات رياضية تعرض  تغطية شاملة وسريعة لمباريات كرة القدم سواء المحلية أو الخليجية أو العربية أو الأوربية، بالإضافة إلى تغطية البطولات الرياضية المختلفة مثل الفروسية وكرة السلة والتنس وغيرها من الرياضات. كما يعرض  البرنامج نقاشات تحليلية للمباريات وحوارات مع أساطير الرياضة العالمية ونجوم الرياضة الإماراتية.

ومن البرامج الجديدة برنامج "بدنا نحكي" حيث يتواصل فاروق درزي مع المستمعين مباشرة يوم السبت  في الساعة التاسعة مساءً ويتجاذب أطراف الحديث مع المستمعين حول موضوع معين يلامس مشاعرهم.

شارك هذا المحتوى