الأخبار 22 أغسطس 2020

 

 

"حارس الجبل" و"الاختيارو"حلم من ورق" ضمن مجموعة من الأعمال الحصرية المميزة

 

 تحضر الدراما العربية والخليجية بقوة على قناة  أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام لشهر أغسطس الجاري، وذلك مع بدء عرض مجموعة من الأعمال المتميزة بما ينسجم مع استراتيجية "أبوظبي للإعلام" بتلبية متطلبات الجمهور وعرض وإنتاج المحتوى المبتكر، إلى جانب تعزيز مكانة شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي بأن تكون الوجهة الأولى لمتابعة أهم الأعمال الدرامية والبرامج الترفيهية.

وتضم قائمة المسلسلات "حارس الجبل" و"الإختيار" في عرض ثانِ وحصري والدراما الارمنية المدبلجة "حلم من ورق" في عرض أول وحصري.

وتنطلق أولى الأعمال الدرامية عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت دولة الإمارات (السادسة بتوقيت السعودية) يوم 26 أغسطس الجاري على قناة أبوظبي مع الدراما الاجتماعية البدوية "حارس الجبل"، من بطولة منذر رياحنة وعبد المحسن النمر وصبا مبارك وخالد القيش ونورا العايق وهبة زهرة ومحمد قنوع، ومن تأليف حازم فضة، وإخراج سائد الهواري.

وتدور أحداث المسلسل في منطقة "الجبل" التي يقطنها عدد من القبائل مع شخصية "شامخ" فارس قبيلته وإبن شيخها "صقر"، والذي فقد عائلته وقبيلته عند عودته من رحلة أرسله والده فيها ليبحث عن مراعٍ جديدة لتنتقل إليها القبائل المتبقية حول الجبل، وذلك بعد أن مرت على هذه القبائل سنة صعبة مصحوبة بالمرض والجوع والغزو، حيث تفرقت القبائل وأخذت تغزو بعضها بسبب الجوع وانتشار الأمراض وجفاف المياه والمراعي. ونتيجة لحزنه على فقدان عائلته وقبيلته، يحمل "شامخ" حزنه وذكرياته ويقرر العيش معها وحيداً على الجبل ممضياً وقته مفكراً بثأره الضائع محاكياً طيف زوجته التي عشقها بجنون.

وتعرض قناة أبوظبي عند الساعة 11 مساءً بتوقيت دولة الإمارات (العاشرة بتوقيت السعودية) اعتباراً من 25 أغسطس الجاري الدراما الحربية التشويقية "الاختيار" من بطولة أمير كرارة ودينا فؤاد وأحمد العوضي وسارة عادل، ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، والذي يتناول حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

ويُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل، حيث صُنف المنسي ضمن أقوى 100 قائد صاعقة في العالم، وذلك بعد أن أحبط 125 عملية إرهابية في سيناء، وأنقذ حياة 600 جندي خلال 4 أشهر.

وللدراما العالمية نصيب من العروض الجديدة المُدرجة ضمن الدورة البرامجية الجديدة، حيث تقدّم قناة أبوظبي لمتابعيها في عرض أول وحصري من الأحد إلى الخميس اعتباراً من 31 أغسطس الجاري عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت دولة الإمارات (الرابعة بعد الظهر بتوقيت السعودية) أول دراما أرمنية مُدبلجة "حلم من ورق"، والتي تحكي قصة صبي يحمل اسم "حايك" يبلغ من العمر 10 سنوات يعيش في فقر مدقع في أكثر ضواحي المدينة فقراً مع والدته الوحيدة، والتي تقوم بالغسيل لأشخاص آخرين لكسب العيش، وتطلب والدته من صانع التوابيت المجاور أن يجعل من ابنها مساعده. إلا أن هذا الصبي الذي كان أحد أفضل الطلبة في المدرسة يحلم بالحصول على تعليم جيد، وتتغير حياته بشكل كبير بعد فوزه بأكبر أولمبياد رياضي وطني.

يذكر أن قناة أبوظبي تواصل عرض مسلسل "شبابيك" حتى 24 أغسطس، ومسلسل "ختم النمر حتى 24 أغسطس، ومسلسل "الشهد المر" حتى 31 أغسطس.

وكانت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، قد وسعت من نطاق تغطيتها عبر توفير محتوى برامجها على المنصات الرقمية التابعة لها، بهدف تعزيز وصولها إلى جمهور أوسع. وأطلقت الشبكة موقعها الالكتروني المحدّث بتصميم جديد، ومواقع الكترونية أخرى لكل قناة من قنواتها تتضمن خدمات مميزة من بينها البث المباشر، ومتابعة جميع برامج ومسلسلات الشبكة من خلال خدمة "Catch up"، إلى جانب إطلاق تطبيق "ADTV " لجميع قنواتها التلفزيونية المتوفر عبر منصات "آندرويد تي في" "وآبل تي في" و"آبل ستور" و"جوجل بلاي"، والذي يتيح متابعة كل من "قناة أبوظبي" و"قناة الإمارات" و"دراما".

شارك هذا المحتوى