الأخبار 7 أكتوبر 2020

ترفع أبوظبي الرياضية اليوم الستار عن اولى برامجها في تغطية الموسم الكروري الجديد 2020/2021  وذلك من خلال باقة كبيرة ومنوعة من البرامج والتقارير التي تعرض وتحلل مباريات الدوري وموقف الأندية وتعاقدتها سواء مع اللاعبين أو المدربين.

 وستتنوع التغطية الخاصة بالدوري بين البرامج الحيّة المباشرة ،والأفلام الوثائقية، والبرامج واللقاءات المسجلة التي تتناول قضايا كرة الإمارات، إلى جانب العديد من الفواصل ذات الطابع الإحصائي، والفواصل العامة التى تسلط الضوء على آخر التحضيرات الخاصة بكل فرق الدوري ولقاءات مع مدربي ونجوم الفرق الأربعة عشر المشاركة في الدوري، مع عرض ملخصات لمباريات خالدة في ذاكرة الجماهير الإماراتية.

 الخريطة البرامجية الجديدة في هذه التغطية تراعي في المقام الأول رغبة المشاهدين في متابعة محتوى اعلامي جديد متطور فضلا عما يمكن ان تضيفه هذه البرامج من معلومات وتحليل فني سواء للمباريات او للطريق الى البطولة وما يسبقه.

 الطريق إلى الدوري

وقبل أسبوع كامل من بداية الدوري تنطلق التغطية " اليوم الخميس وفي تمام الساعة الحادية عشرة مساء" أول برامج التغطية من خلال برنامج  "الطريق إلى الدوري " الذى يقدم للمشاهدين محتوى جديد بالكامل لما قبل انطلاق صافرة البداية حول استعداد الأندية وإعدادها للمسابقة وعرض وشرح كامل للإجراءت الاحترازية المتبعة مع الاندية أو المتابعين للدوري من كافة الأطراف مع تحليل فني وإحصائي لمواقف الاندية وهو ما سيقدم تباعا عبر الأيام السبعة التي تسبق الإنطلاقة مباشرة بواقع ناديين كل يوم ..

 وسيقدم الطريق إلى الدوري بداية قوية للانطلاقة البرامجية عبر فريق من المحللين وعبر لقاءات مباشرة مع رؤساء شركات الأندية والمدربين واللاعبين ومتابعة التدريبات التي تسبق الانطلاقة ويتناوب على تقديم البرنامج كوكبة مذيعي أبوظبي الرياضية ومن خلفهم فريق إعداد قوي سيجد معه المشاهد كافة تفاصيل المسابقة.  

 الشارع الرياضي

من بين أهم معالم الخريطة البرامجية الجديدة برنامج الشارع الرياضي وهو أحد أهم البرامج الجديدة التي تقدمه الخريطة البرامجية لأبوظبي الرياضية وهو برنامج رئيسي يسلط الضوء على كافة المستجدات المتعلقة بالمنظومة الكروية، من خلال نقاش تتسع أطرافه المشاركة بين ممثلي اتحاد الكرة، ورابطة المحترفين والاندية، إضافة إلى نقاد ومحللي البرنامج.

 البرنامج هو الجزء الثاني أو المكمل لبرنامج الطريق إلى الدوري وسيكون متخصص في تقديم أبرز المستجدات ومتابعة كل التفاصيل الخاصة بمباريات الدوري ونتائج الفرق وترتيبها في الجدول مع التحضيرات الأسبوعية للفريق على امتداد جولات المسابقة وسيكون الحوار الهادف والبناء والصريح هم عماد البرامج عبر فريق العمل الذى يقدمه .

 FAN ZONE

من بين أهم البرامج التي ستقدم في الدورة الجديدة برنامج  "فان زوون"  والذى سيكون عباراة عن منصة تفاعل ومشاركة بين الشارع الرياضي بكل جماهيره وأيضا منصات التواصل الاجتماعي المختلفة والبرنامج الذي سيكون منبر للتعبير عن الرأي والرأي الاخر ومنتدى متسع لعرض كل الاراء التي ترتبط ارتباطا مباشرا بالجماهير ورؤيتها لفريقها من خلال إطار موضوعي سيضعه البرنامج للمشاركين فيه ليبقى هو صوت الجماهير والبرنامج فضلا عن محتواه هو تطور رائع يواكب تطورات الاعلام من خلال الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي اضافة الى مواكبة موضوع التباعد وكيفية ايصال راي الجماهير للاندية والراي العام .

الحلقة الاولى من البرنامج تعرض يوم الخميس في الساعة 17.00 لمدة ساعة

 على مسؤوليتي

برنامج مميز ضمن باقة الدورة البرامجية الجديدة للدوري وهو ذو بصمة خاصة سجل نجحا في ظهوره الأول الموسم الماضي، ليتواصل هذا الموسم بتطويرات وتحديثات جديدة من خلال حلقاته التي ستكون حاضرة أسبوعيا بتناول المواضيع والقضايا الرياضية بعمق واستشراف آراء الأطراف المختلفة والمعنية بالقضية المطروحة للبحث الدقيق والعميق في كل القضايا سواء الشائكة منها او العامة .

 يبدأ البرنامج هذا الموسم ببقاة استباقية يعرض من خلالهها اربع حلقات على امتداد الأسبوع الذي يسبق الدوري حيث يعرض فيها الموضوعات التالية " شركات الكرة في الاندية" قضية التحكيم، المدرب الوطني، وغياب اللاعب الأجنبي عن مركز حراسة المرمى.

 الحلقة الاولى من البرنامج تبث يوم السبت الساعة 20.00 والحلقة الاولى ستكون عن موضوع رؤساء شركات كرة القدم ودورهم ومسئوليتهم

Head COACH

برنامج " هيد كوتش " واحد من أهم وأبرز برامج الخريطة الخاصة بالدوري هذا الموسم وهو برنامج فني في كل تفاصله يقدمه اثنان من ابرز نجوم التحليل الفني في الوطن العربي هما خالد بيومي وزبير بيه، اللذان يقدمان قراءة فنية عميقة مؤصلة لكل فريق من الفريق الاربعة عشر في دوري الخليج العربي ويقدمان رؤية فنية عن تكتيك كل مدرب وخططه ودور كل لاعب وما يقدمه في الفريق وفي خطة المدرب .

 الحلقة الاولى من البرنامج ستكون يوم السبت في الساعة 18.30

 وثائقيات

من بين اهم عناصر الخريطة البرامجية الجديدة لأبوظبي الرياضية "الأفلام الوثائقية " والتي باتت تمثل عصب القناة وعمقها التاريخي ، وعلى امتداد التغطية البرامجية التي تسبق انطلاق منافسات الدوري سيكون لدينا باقة كاملة من الافلام الوثائقية المنوعة أولها وأهمها سيكون فيلم بعنوان "منذ 45 عاما"، ويتناول تاريخ دوري الإمارات من مهد التأسيس إلى ما وصل إليه دورينا بالاحتراف المطبّق منذ عدة سنوات. ويستعرض الفيلم الذي يمتد على مدار ساعتين من الزمن قصص البدايات والتأسيس والعديد من القصص والتفاصيل والملاعب والنتائج والنجوم عبر متحدثين عايشوا هذه المراحل التاريخية وعاشوا هذه التفاصيل وعايشوا فكرة كرة القدم في البدايات. وسيكون الفيلم وثيقة مهمة لتاريخ الكرة بل والرياضة في الامارات وقد استغرق اعداد وصياغة الفيلم عدة اشهر نظرا لصعوبة الحصول على معلومات موثقة ومصورة لبعض الفترات التاريخية.

 ومن بين الوثائيقيات التى ستقدم فيلم تم اعداده يحمل اسم  "القاضي" وهو يسجل لمسيرة الحكم الدولي المونديالي علي بوجسيم الذي سيروي بنفسه مسيرته الحافلة مع التحكيم التي جعلته واحدا من أبرز الحكام على مستوى كرة القدم في العالم بأسره.

 الفيلم الثالث فيلم  "المعلم" وهو يعرض لسيرة الكابتن جمعة غريب المدرب الوطني الاول لمنتخبنا  ويتحدث في الفيلم مجموعة من الشخصيات الرياضية التي رافقت جمعة غريب طوال مسيرته في العمل الرياضي كلاعب ومدرب واداري وصاحب دور وكارزيما رائعة في مسارنا الكروي قبل أن يقعده المرض.

 ثم فيلم "الفهد" رابع الأفلام الوثائقية التي تطل عبر شاشة أبوظبي الرياضية، والذي يتناول الحديث عن اللاعب فهد النويس رحمه الله، وما تركه من أثر طيب في نفوس كل من عاصروه، من أهله ورفاقه.

 وفيلم "الرئيس"، هو الفيلم الوثائقي الخامس الذي يتحدث عن اللاعب السابق لفريق الجزيرة جورج ويا رئيس جمهورية ليبريا حاليا  ويستعرض الفيلم مسيرة "الرئيس جورج" في ملاعب كرة القدم الإماراتية التي جاءها نجما عالميا وإسما كبيرا حتى اصبح رئيسا لجمهورية ليبريا في رحلة يجب ان ترصد وتبرز دور ملاعبنا واختيارها للنجوم الذىن احترفوا على ارضها.

 الافلام الوثائقية ستقدم في موعد ثابت هو الساعة 20.00 وأول حلقة سيتقدم يوم السبت وستكون عن علي بو جسيم " القاضي "

 ومع نهاية هذا الاسبوع ستنطلق المباريات وستصاحب هذه البرامج المباريات وتتابعها عبر مسار فني وبرامجي متكامل بالاضافة الى استوديو التحليل الفني الذي يسبق ويتابع المباريات .

 وأكدت أبوظبي الرياضية أن هذه الدورة البرامجية الجديدة للدوري تواكب التطور الذي تتطلع إليه كما راعت الخريطة في برامجها التجديد على صعيد الشكل أو المضمون.

كما تم التاكيد في كل البرامج  على الظروف المحيطة بالعالم من خلال جائحة كورونا وما يتطلب ذلك من توفير كافة المعلومات والبيانات للجماهير وتقديمها بشكل فني مناسب يسبقه استخدام الوسائل الحديثة في العرض والتقديم والاستفادة من المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي وهما اسلحة الوصول الى المشاهدين .

قد يكون هذا الموسم استثنائيا في الكثير من الجوانب فتم في الخطة مراعات ان تستمر الصلة بين المشجعين وانديتهم حتى يكون المشجع على اطلاع وصلة كاملة بكل ما يجري في ناديه والاندية الاخرى  لكي تستمر العلاقة بين الاطراف المشكلة للواقع الرياضي .

يذكر أنه يمكن متابعة التغطية عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الخاص بقنوات أبوظبي الرياضية ADS، والذين جرى إطلاقهما مؤخراً في إطار استراتيجية أبوظبي للإعلام على التركيز في إنتاج المحتوى، وتكثيف حضور المنصات الرقمية، إضافة إلى تسهيل الوصول للمحتوى الحصري الذي تنتجه أبوظبي للإعلام عبر إطلاق تطبيقات رقمية مخصصّة تقدّم أحدث التطورات التقنية وفق أعلى معايير الجودة العالمية.

شارك هذا المحتوى