الأخبار 4 يناير 2021

تبث قنـاة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي التابعـة لأبوظبـي للإعـلام ، العرض الأول لسلسلة الوثـائقـي الجديد (القطط الكبيرة) ، إسبوعياً بدءاً من اليوم الخميس 7 يناير 2021 في تمام الساعة التاسعة ، وذلك بعرض الفيلم : " النمر اليشم العينين ".

يتناول الفيلم قصة أنثى نمر صغيرة تُدعى "توتو"  ولدت في أجواء محفوفة بالمخاطر وسط فيضانات ماساي مارا في كينيا ، وإستطاعت بالكاد أن تنجو بمساعدة والدتها التي صاحبتها في مغامرتها لتعلم المهارات الأساسية للبقاء على قيد الحياة ، مثل التسلق وصيد الفريسة وتجنب خطر الضباع.

تتابع كاميرات ناشونال جيوغرافيك قصة الصغيرة توتو بشغف وإهتمام ، وذلك في عرض مشوق يمتد لمدة ساعة من إنتاج ناشونال جيوغرافيك إكسبلوررز والمؤسسين المشاركين لمبادرة القطط الكبيرة
 بيفيرلي و ديريك جوبرت.

يسلط الوثائقي الضوء على التحديات والأخطار التي تواجه القطط ذات الطبيعة الوحشية حيث تواجه 6 فصائل من مجمل 9 أنواع فرعية خطر الانقراض الوشيك بسبب فقدان الموائل وتدهورها فضلًا عن تدخل العنصر البشري الذي يمثل صراعًا مستمرًا.

تُقدم ناشونال جيوغرافيك أبوظبي من خلال أسلوبها الفريد في عرض القصص البصرية مجموعة استثنائية من الأفلام والسلاسل التي تُمكن المشاهدين والمتابعين من الاقتراب من حياة الأسود والنمور والفهود للتعرف أكثر على طريقة حياتهم، انتصاراتهم وهزائمهم وصراعاتهم الدامية من أجل البقاء على قيد الحياة.

حيث يعكس هذا العرض
عن مدى إلتزام ناشونال جيوغرافيك بالحفاظ على البيئة من خلال تعزبز الجهود المبذولة في حماية الحياة البرية حيث يمتلك مجتمع ناشونال جيوغرافيك تاريخًا حافلًا في تعزيز الوعي بمشكلات القطط الكبيرة ودعم جهود الحفاظ عليهن في جميع أنحاء العالم.

ويأتي عرض " القطط الكبيرة " على قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي ، ضمن أهداف أبوظبي للإعلام الساعية إلى تقديم أفضل وأحدث محتوى ترفيهي وتثقيفي متميز لمشاهدي ومتابعي القناة ، بما يلبي إهتمامات وشغف جمهور القناة الوثائقية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 

شارك هذا المحتوى