الأخبار 4 فبراير 2021

 

أعلنت قنوات أبوظبي الرياضية وقناة ياس خطة تغطيتها لمهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لسباقات الهجن ومزاينة الإبل "اللبسة 2021"، الذي يقام هذا العام في نسخته العاشرة بميدان اللبسة العريق بإمارة أم القيوين من 6 الى 11 فبراير الجاري، بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتشمل التغطية التى ستبث على قناة ياس نقل كافة فعاليات المهرجان وسباقاته والأنشطة المصاحبة بأكبر عدد من الكاميرات وعربات النقل يصاحبها تغطية برامجية موسعة مع بث عدد من التقارير والأفلام الوثائقية والرسائل الخاصة.

وكانت تغطية قنوات أبوظبي الرياضية وقناة ياس قد بدأت بالفعل بتغطية خاصة عبر رسالة يومية بدءاً من  يوم السبت الماضي لتغطية عملية التسجيل واستعدادات الملاك لجميع الفعاليات الخاصة بالمهرجان.

وتتواصل التغطية في الساعة الثامنة مساء اليوم باستوديو "مجلس اللبسة" للحديث عن فعاليات المحالب ومزاينة الإبل وكافة تفاصيل الحدث من كافة أبعاده.

وابتداءً من الساعة السابعة مساء الغد، تخصص قناة ياس رسالة يومية لتغطية مسابقتي المحالب ومزاينة الإبل، والتي ستتواصل يومياً طيلة أيام المهرجان من موقع الحدث لنقل تفاصيل المسابقتين الكبيرتين وإجراء لقاءات مع المشاركين والمنظمين والحكام، وتتبع النتائج والأرقام، وستكون الرسالة اليومية من تقديم سليم المنهالي وإعداد عمر جمعة.  

خط الانطلاقة:

وابتداءً من يوم السبت 6 فبراير ومع انطلاق السباقات، تبدأ التغطية الفنية من خلال استوديو التحليل الفني "خط الانطلاقة"، الذي يحلل الأشواط الصباحية والأشواط المسائية وأبرز النتائج والأزمان المسجلة، ويتجول مع الفائزين ويعرض آراءهم وردود أفعالهم، وسيكون الاستوديو من تقديم محمد الحامد ومن إعداد فريق إعداد رياضة الهجن بالقناة.   

مجلس اللبسة:

في الثامنة مساءً وعقب انتهاء الأشواط والفعاليات، ينطلق برنامج "مجلس اللبسة" على مدى ساعة ونصف يومياً بصحبة أبرز وأشهر محللي الهجن مع المذيع جمال بو شقر، في جلسة حوارية مفتوحة تتناول كل ما جرى على مدار اليوم إضافة إلى لقاءات الملاك والمضمرين، وفقرة التحليل الفني عبر جهاز البيرو لتحليل فوز المطية الفائزة، وباقي الفقرات المحببة لدى المشاهدين. ويركز البرنامج على النتائج والأزمان التي تحققت خلال اليوم، والبرنامج من إعداد عبد الله عامر وإبراهيم جانم والمراسل سهيل الدرعي.

هذه البرامج يصاحبها نقل للسباقات، ولمسابقتي المزاينة والمحالب، والسباق التراثي في هذه النسخة من المهرجان الكبير سواء في الفترة الصباحية أو المسائية، كما ستعرض القناة فيلماً وثائقياً عن الحدث يحمل اسم أشرعة المجد يبث مساء يوم الغد في تمام الساعة التاسعة والنصف من إعداد صلاح جابر وقراءة النص والتعليق بصوت يعقوب السعدي.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن المهرجان اتخذ كافة الإجراءات التي تضمن حماية وسلامة جميع المشاركين من ملاك ومضمرين ومتابعين وإداريين ومنظمين، حيث ستقام المنافسات وسط تدابير صحية صارمة، بما يتوافق مع التوصيات الصادرة حول الوقاية من فيروس كوفيد-19.

 

شارك هذا المحتوى