الأخبار 28 فبراير 2021

تبدأ قناة ياس من  1 مارس 2021 تغطيتها الواسعة والشاملة للمهرجان الختامي لسباقات الهجن العربية الاصيلة بالوثبة ، والذي يقام خلال الفترة من 1 مارس الى 10  مارس القادم.

تتضمن التغطية عددا كبيرا من البرامج اليومية تقدم على مدار الساعة لتغطية فعاليات السباقات الصباحية والمسائية والاجواء المحيطة بالسباقات ومختلف الفعاليات اليومية التى تجري وذلك من خلال فرق عمل كبيرة واكبر عدد من الكاميرات الحديثة وعربات النقل سواء ما خصص منها لنقل السباقات او للبرامج والفقرات.

تبدأ تغطية الختامي من السادسة صباحا وتستمر في بث مباشر متصل حتى منتصف الليل لتتحول القناة بكامل وقتها لتغطية الحدث التراثي الرياضي الكبير.

  • 35 كاميرا لنقل السباقات  

وكانت القناة قد بدات بالفعل تغطيتها للحدث قبل ثلاثة ايام من انطلاق السباقات من خلال برنامج عاصمة الميادين الذى مهد للحدث في ثلاث سهرات مطولة تناولت بالحوار والتقارير كافة التفاصيل والابعاد المتعلقة بالمهرجان .

في نفس الوقت كانت فرق العمل الفنية تستكمل تجهيزاتها بوضع وتوزيع الكاميرات وديكورات الاستوديهات حيث سينقل السباق عبر 35 كاميرا وزعيت على كامل الميدان بما يوفر للمشاهد والمتابع رؤية تامة ووافية لكل الاشواط وتفاصيلها ، اضافة الى كاميرات البرامج اليومية الخمسة التى ستقدم على مدار اليوم .

  • خط الانطلاقة :

وكشفت القناة عن خريطة برامجها للتغطية والتى تبدا باستوديو التحليل الفني "خط الانطلاقة" الذى يتناول تحليل الاشواط الصباحية والنتائج التى تحققت فيها ثم يتحدث عن اشواط الفترة المسائية قبل انطلاقها عبر مشاركة عدد من المحللين بالاضافة الى لقاءات خاصة مع الفائزين سواء في الاشواط الصباحية او المسائية من خلال المراسلين الموزعين على المكان.

 يقدم الاستوديو المذيع محمد الحامد ومن اعداد شريف علاء وعبد الله عامر.

يبدأ  الاستوديو في الواحدة ظهرا ويتواصل لما بعد نهاية الاشواط المسائية في الخامسة مساء

  • كواليس الوثبة :

 رسالة يومية شاملة تتناول في ساعة كاملة كل يوم كل ما يتعلق بالسباقات والنتائج والفائزين واجراء لقاءات مع الفائزين واستعراض حفوز المشاركين بالاضافة الى الجوانب الاخرى التى قد تتعرض لبعض القضايا الفنية التى يشهدها المهرجان

يقدم الرسالة سليم المنهالي ويعدها عمر جمعة وتعرض في الساعة السابعة مساء

  • تستاهل الناموس :

برنامج المسابقات الناجح الذي يقدم منذ عدة سنوات وفيه يلتقي مقدمي البرنامج مع المشاهدين عبر وسائل التواصل المختلفة من خلال طرح عدد من الاسئلة وتقديم جوائز لمن يجيب عليها كما يلتقي   البرنامج مع عدد من نجوم المجتمع والشعراء وغيرهم وقد اعد فريق عمل البرنامج عدد من الاسئلة التراثية التى ستطرح على المشاهدين ومن خلالها يتم التعريف بالكثير من مفردات التراث الغني سواء ما يخص سباقات الهجن وحياتها او غيرها من عناصر تراثنا الغني ..

البرنامج يعرض في السادسة مساء ولمدة ساعة

  • عين على الوثبة : 

برنامج جديد في محتواه يقدم في شكل مجلة تلفزيونية ويقدمه حميد المهري ويمثل البرنامج نقلة نوعية جديدة في مضمونه حيث تتجول الكاميرا والمذيع في كواليس المهرجان بعرض كل ما يدور خلف كواليس السباق سواء في العزب او داخل الميدان عبر اطار خفيف وسريع .

"عين على الوثبة" يمثل رسالة لما تمثله السباقات عبر الحياة واستعراض حيويتها خاصة ما يدور في عزب الملاك قبل وبعد السباقات كما يلتقي بمعلقي السباقات والمحكمين والمنظمين والاجيال الجديدة من ممارسي الرياضة وغيرهم كما سيدخل البرنامج الى داخل سيارة المضمرين ويكشف عما يدور فيها من توجيهات  .

  • عاصمة الميادين :

برنامج السهرة الذى يقدمه جمال بو شقر بمشاركة ابرز واشهر محللي الهجن في الخليج في ما يمثل برنامج حواري مفتوح يعرض بالحديث والحوار  كل ما جرى على مدار اليوم والسباقات والنتائج كما يتضمن البرنامج عدد من الفقرات المهمة سيكون ابرزها مذيع السيارة وهي فقرة ستكون مفاجئة لكل المشاهدين حيث سينقل الشوط الرئيسي على الرمز من خلال زاوية جديدة حيث يحلل الشوط اثناء اقامته من بعد جديد لم يراه المشاهد على الهواء  اضافة الى فقرة عزبة الناموس الذى يلتقي فيها سهيل الدرعي مع صاحب الرمز في هذا اليوم وفقرة التحليل الفني بجهاز البيرو وكيف تحقق الفوز

البرنامج من اعداد ابراهيم جانم وعبد الله عامر ومن اخراج عبد الكريم شلبي البرنامج يقدم عبر ساعتين من الساعة الثامنة مساء

 

 جرافيك لخريطة برامج ختامي الوثبة 

2021

 

البرنامج

المقدم

المعد

البداية وساعة العرض

 كواليس الوثبة

سليم المنهالي

عمر جمعة

ابتداء من 26 فبراير - 7 الى 8 مساء

عاصمة الميادين

جمال بو شقر

ابراهيم جانم – عبد الله عامر

ابتداء من 26 فبراير - 8 الى 10 مساء

استوديو خط الانطلاقة

حمد الحامد

شريف علاء – عبد الله عامر

ابتداء من 1 مارس - 1 ظهرا الى 5 عصرا

تستاهل الناموس

 

 

ابتداء من 1 مارس 6 الى 7 مساء

عين الى الوثبة

حميد المهري

اسامة ابو حجاب الاخراج والمونتاج

ابتداء من 1 مارس 10 الى 10:30 مساء او 11 مساء

 

 

 

شارك هذا المحتوى